-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

فتوى مثيرة للجذل تحرم قرصنة BEIN SPORT !!

أفتى عدد من الدعاة والمشايخ بتحريم "قرصنة" أنظمة التشفير لقنوات "بي ان سبور" الجزيرة الرياضية سابقا التي تملك البث الحصري لمباريات مونديال البرازيل 2014 ، وقال الشيخ الكبيسي أن الامر لا يتعلق باحتكار طعام أو شيئ مفقود وضروري مثلما أوضح عدد من مشايخ ودعاة الخليج العربي .
وتزامنت موجة الفتاوى التي تحرم القرصنة التي تستهدف أنظمة التشفير الخاصة بالقنوات التي تبث حصريا مباريات مونديال البرازيل 2014 مع اقتراب موعد المونديال و تهديدات القراصنة بالتوصل إلى طرق تسهل اختراق أنظمة التشفير وتوزيعها في الانترنيت مجانا لتمكين الجميع من "فرجة بدون ثمن" ، هذه الفرجة قد تلحق خسائر فادحة بالقنوات التي اشترت حقوق البث ، في وقت بات من الواضح جدا أن أنظمة تأمين عمليات التشفير لم تعد تصمد كثيرا أمام "عباقرة مجانين" يتعمدون إبراز مهاراتهم وفن القرصنة لتحطيم كل الدفاعات الالكترونية التي تقيمها الشركات الكبرى والقنوات و المؤسسات في وجه من يحاول العبث بتلك الأنظمة.

و تثار الكثير من النقاشات بشأن احتكار بث مباريات المونديال الذي تحول من لعبة شعبية ومنافسة رياضية متشبعة بتشجيعات الجماهير في كل الكرة الأرضية إلى عمليات مالية تجارية احتكارية خاصة بمن يدفع ، تحرم الملايين من متابعة منافسات الموجهة أساسا لهذا الجمهور الرياضي.

إلا أن أطروحات أخرى ترى بأن منافسات كأس العالم وغيرها من باقي المنافسات الرياضية تستدعي بمرور الزمن ضبطها وتحديد طبيعة جمهورها عندما يتعلق الأمر بالبث تلفزيونيا ، لكن ظهور طرف ثالث يتمثل في القراصنة حول العملية برمتها من النقاش إلى سياسة الأمر الواقع واجبار تلك القنوات المحتكرة على فتح نوافذ على الجمهور ، إما بخفض أسعار حقوق البث أو بترك ثغرات للقراصنة من حين لآخر تسمح بمشاهدة محدودة لجزء يسير من القنوات وليس كلها وهذا من التفاهمات التي تتم مع منتجين لأجهزة استقبال معينة تابع في دول العالم الثالث.

و من المرتقب أن يعمل القراصنة على الاطاحة بعرش التشفير في سباق خاص باظهار القدرات بين مبرمجي أنظمة التشفير والقراصنة ، لذلك تدخل الدعاة والعلماء في محاولة لفرملة موجة القرصنة تزامنا مع مونديال البرازيل 2014.

فهل يصدر الدعاة نفسهم قريبا فتوى أخرى  بتحريم المغالاة في أسعار المباريات و تسقيفها ؟ , أم سيبقى عشاق الرياضة هم الضحايا دائما.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018