-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

هل يمكن لخدمة 3G لمتعاملي الهاتف منافسة اتصالات الجزائر ؟

تعيش الجزائر حاليا طفرة نوعية (و لو كانت بسيطة جدا) في مجال الاتصالات , فبعدما ذخلت خدمة 3 جي للجزائر حيز التنفيذ قبل 7 أشهر تقريبا دعونا نطرح السؤال التالي : ما هي الفائدة و ما الجديد في 3G + ؟


بعد الحملة الاشهارية الواسعة التي قامت بها شركات الهاتف في الجزائر قبل انطلاق النظام فعليا في الخدمة , كان الجميع ينتظر هذه التكنولوجيا الجديدة بفارغ الصبر , فالعالم اليوم يتطور و التكنولوجيا كذلك , فعصر اليوم هو عصر السرعة و العلم أيضا...

فبعد 7 أشهر من ذخولها دعونا نستفسر قليلا هل الخدمات المقدمة في نظام الجيل الثالث تلبي طموح الجزائريين ؟ هل الأسعار و العروض جيدة ؟

حسب تتبعي للعديد من مستعملي الخدمة في الجزائر و في المواقع , فان العديد من الجزائريين خاب ظنهم من سوء الخدمات أو بالأحرى "العروض" , التي هي ليست تنافسية و ليست في متناول الجميع.

فمشتركو الأنترنيت الجدد , هم يشتركون اما في خدمات الاتصالات السلكية لاتصالات الجزائر , أو في خدمة "4 جي " التي أطلقتها مؤخرا هذه الأخيرة , و التي أعتبرها شخصيا خطوة للأمام , من أجل مزيد من التطور في قطاع الاتصالات في الجزائر .

و السبب في عدم ثقة مشتركي الأنترنيت الجدد في خدمة 3 جي , أنها خدمة غير موثوق فيها , و عروضها غير ملائمة تماما , ربما البعض لن يوافقني الرأي لكن هذا ما أعتقده .

فكما قال أحد الأعضاء في أحد المنتديات "نجمة كثيرة الكلام و البلبلة و تجيب في النهار و الشروق من أجل التغطية و العروض قاتلة و موبيليس جابت مارادونا و لكن عرضها جيد مقارنة بالباقي ما اريد تلخيصه هو بالمنافسة او بدون منافسة العروض دائما نفسها"

هذا ما يعتقده الكثير في الجزائر , فالحملة الاشهارية الكبيرة لم تكن بنفس درجة الخدمات و العروض , فاتصالات الجزائر بدون منافس حاليا للأسباب التي ذكرناها , الى جانب أن موبيليس (هي فرع تابع لاتصالات الجزائر) , هي من أخذت النسبة الكبيرة في التغطية في أنحاء الجزائر , فكما يقول المثل الشعبي "احنا في احنا".

على كل خدمات 3 جي و 4 جي في الجزائر هي خطوة ايجابية من أجل تطوير ذلك مستقبلا , فمثلا هذه التكنولوجيا أتاحت للشركة الخاصة "كوندور" من أجل تطوير منتجاتها و ترويجها في السوق الجزائرية , من جوالات ذكية , و لوحات...و هذا ما يجعلنا نفتخر به.

اذا كان لك رأي في الموضوع فلا تبخل علينا بتعليق في ذلك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018