من المشاكل التي يواجهها متعاملو شركة حسوب عموما , و خمسات بالخصوص هي طريقة الدفع الموجودة و هي البايبال فقط , فليس كل العرب عندهم حساب في البايبال , و حتى ان وجد فهناك الكثير من لا يستطيع سحب أمواله "كاش" .
"يؤسفنا الإعلان اليوم عن ايقاف ارسال الأرباح من خلال ويسترن يونيون وذلك بعد معاناة طويلة على مر الشهرين الماضيين عانينا منها نحن والناشرون على حد سواء. لقد بذلنا كل ما بوسعنا لحل هذه المشكلة التي كانت خارج ارادتنا وايجاد طريقة لاستمرار ارسال الأرباح من خلال ويسترن يونيون دون حل فعلي.
المشكلة بدأت عندما رفض ويسترن يونيون ارسال الحوالات من انكلترا كما جرت العادة على مر السنتين الماضيتين دون توضيح سبب مقنع مع الاشارة الى أنها قد تكون خطوة احترازية بسبب حجم التعاملات التي نقوم بها شهرياً وعددها. حقيقة أن ويسترن يونيون لا يوفّر حلول للشركات تماثل الحلول المتوفرة للأفراد هي المشكلة، أي أننا عندما كنا نرسل الحوالات كانت ترسل باسم فرد وليس شركة وزيادة عددها وحجمها هو ما سبب المشكلة وأدى لايقاف ويسترن يونيون لأي حوالات نرسلها من انكلترا.
بعد عدم التوصل لحل مع ويسترن يونيون انكلترا ولمعرفتنا بأهمية هذه الوسيلة للناشرين لدينا، قررنا نقل الحوالات الى دولة أخرى وكان الخيار أمامنا مصر والامارات. عملنا على ذلك بالفعل لكن تفاجأنا بوجود شروط أكثر تعقيداً هناك كوجود حد مبلغ أقصى للارسال يومياً تتمثل بحوالتين فقط باليوم الواحد. أي أننا لو بدأنا بارسال الحوالات يوم 1 بداية الشهر وكل يوم حوالتين فقط سينتهي الشهر والحوالات المستحقة لدينا لن تنتهي. الخلاصة التي توصلنا لها هي أن ويسترن يونيون ليس حل مناسب للشركات التي تتعامل بعدد الحوالات التي نحتاج لارسالها، ربما هو وسيلة جيدة لارسال الحوالات بين الأفراد أو عدد قليل منها، لكن بوضعنا الحالي لم يبقى أمامنا أي طريقة للتعامل مع ويسترن يونيون وهذا أمر ليس لدينا تحكم به للأسف وحاولنا جاهدين حلّه.
ندرس حالياً عدة خيارات كاتاحة الحوالات البنكية للمبالغ الأكبر وبعض الحلول الأخرى ونتوقع أن نجد حلا لهذه المشكلة قريباً ان شاء الله. حتى ذلك الوقت، PayPal هو الوسيلة الوحيدة المتوفرة حالياً لسحب الأرباح وسنعلمكم فور توفّر خيار آخر عملي لا يتسبب بمشاكل لنا أو لكم أو يؤدي لتأخر الحوالات كما حصل الشهر الماضي"
و في الأخير نتمنى لهذه الشركة العربية الازدهار, لكن السؤال الذي يبقى مطروحا : لماذا جوجل أدسنس تسدد أرباح westernunion لأعضاءها في الوقت المحدد ؟
"يؤسفنا الإعلان اليوم عن ايقاف ارسال الأرباح من خلال ويسترن يونيون وذلك بعد معاناة طويلة على مر الشهرين الماضيين عانينا منها نحن والناشرون على حد سواء. لقد بذلنا كل ما بوسعنا لحل هذه المشكلة التي كانت خارج ارادتنا وايجاد طريقة لاستمرار ارسال الأرباح من خلال ويسترن يونيون دون حل فعلي.
المشكلة بدأت عندما رفض ويسترن يونيون ارسال الحوالات من انكلترا كما جرت العادة على مر السنتين الماضيتين دون توضيح سبب مقنع مع الاشارة الى أنها قد تكون خطوة احترازية بسبب حجم التعاملات التي نقوم بها شهرياً وعددها. حقيقة أن ويسترن يونيون لا يوفّر حلول للشركات تماثل الحلول المتوفرة للأفراد هي المشكلة، أي أننا عندما كنا نرسل الحوالات كانت ترسل باسم فرد وليس شركة وزيادة عددها وحجمها هو ما سبب المشكلة وأدى لايقاف ويسترن يونيون لأي حوالات نرسلها من انكلترا.
بعد عدم التوصل لحل مع ويسترن يونيون انكلترا ولمعرفتنا بأهمية هذه الوسيلة للناشرين لدينا، قررنا نقل الحوالات الى دولة أخرى وكان الخيار أمامنا مصر والامارات. عملنا على ذلك بالفعل لكن تفاجأنا بوجود شروط أكثر تعقيداً هناك كوجود حد مبلغ أقصى للارسال يومياً تتمثل بحوالتين فقط باليوم الواحد. أي أننا لو بدأنا بارسال الحوالات يوم 1 بداية الشهر وكل يوم حوالتين فقط سينتهي الشهر والحوالات المستحقة لدينا لن تنتهي. الخلاصة التي توصلنا لها هي أن ويسترن يونيون ليس حل مناسب للشركات التي تتعامل بعدد الحوالات التي نحتاج لارسالها، ربما هو وسيلة جيدة لارسال الحوالات بين الأفراد أو عدد قليل منها، لكن بوضعنا الحالي لم يبقى أمامنا أي طريقة للتعامل مع ويسترن يونيون وهذا أمر ليس لدينا تحكم به للأسف وحاولنا جاهدين حلّه.
ندرس حالياً عدة خيارات كاتاحة الحوالات البنكية للمبالغ الأكبر وبعض الحلول الأخرى ونتوقع أن نجد حلا لهذه المشكلة قريباً ان شاء الله. حتى ذلك الوقت، PayPal هو الوسيلة الوحيدة المتوفرة حالياً لسحب الأرباح وسنعلمكم فور توفّر خيار آخر عملي لا يتسبب بمشاكل لنا أو لكم أو يؤدي لتأخر الحوالات كما حصل الشهر الماضي"
و في الأخير نتمنى لهذه الشركة العربية الازدهار, لكن السؤال الذي يبقى مطروحا : لماذا جوجل أدسنس تسدد أرباح westernunion لأعضاءها في الوقت المحدد ؟