-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

حل مشكلة انقطاع الانترنت في موديم اتصالات الجزائر

العديد من مشتركي اتصالات الجزائر عندهم مشكلة انقطاع الانترنت كل 5 دقائق على الأكثر بسبب توقف Link adsl و لا يعرفوا أين تكمن المشكلة هل هي من عند المزود أو في خط الهاتف أو إعدادات الموديم...

أنا شخصيا عانيت من هذا المشكل بعدما غيرت اشتراكي من ايزي إلى فوري ثم أنيس و أخيرا رجعت إلى فوري في نفس خط الهاتف "هذا يعني أن المشكلة من عند اتصالات الجزائر" فقد كنت استعمل بعض الحسابات تصل إلى 8 ميقا و قد كانت تعمل في ذلك الوقت أما الآن فتوقفت.

ترى أين تكمن مشكلة انقطاع الانترنت إذن؟؟
هناك عدة عوامل قد تجعل الانترنت تنقطع كل بضع دقائق هذه بعض الخطوات يجب التأكد منها كي تعرف مصدر و سبب الانقطاع :
 
1- ألقي نظرة على سلك الهاتف داخل المنزل إلى الموديم و طريقة تركيبه من الفلتر Filter (الفلتر هو جهاز يفصل إشارةadsl عن إشارة الاتصال بالهاتف ) إلى الموديم و الهاتف, الفلتر هو جهاز يدخل فيه خط الهاتف الداخل للمنزل و يخرج منه خطين اثنين واحد للموديم و الثاني للهاتف و لا يمكن خلط بينها ستجد كتابة أو صورة تدل على ذلك - انظر الصورة في الأسفل -.

2 - تأكد من سلامة خيط الهاتف من العمود إلى المنزل وانه لا يحوي على خدوش او تماس بين السلكي أو أن علبة التفرع في العمود سليمة, يمكنك تقديم شكوى بالامر إلى المصلحة التقنية لاتصالات الجزائر.

3 - إن وجدت كل شيء جيد اتصل بالرقم الأخضر المجاني 12 الخاص بمصلحة الأعطال و قل لهم ان هناك انقطاع للانترنت كل بضع دقائق لا تتردد في فعل هذا فهم موجودون لخدمتك, بدورهم سيرسلون من يصلح الأمر لكن ربما يستغرق ذلك عدة أيام لذى سننتقل للخطة ب "B" .


4 - الحل الأخير هو بيدك الآن و أنت ستصلح المشكلة فقط من بعض الإعدادات في الموديم و هي تغييرADSL modulation أو ADSL mode في الموديم "تتغير التسمية حسب الموديم" واحد تلوى الأخر وتابع حالة الاتصال عندك, ستجد ADSL2+, ADSL2, G.DMT, T1.413 و G.lite أحسنهم هو G.lite, يمكن لاتصالات الجزائر حل هذه المشكلة بجعل لكل مشترك جديد Profile Adsl إعدادات خاصة بيه حسب بعده عن Dslam والمنطقة التي يسكن فيها.

ملاحظة:
* حين تستعمل G.lite فسوف لا تتعدى سرعة خطك القصوى أكثر من 1.5 ميقا فهذا حل إن كان اشتراكك اقل من 1 ميقا.
*يمكنك تأكد من سلامة خط هاتفك بالنظر في الموديم في صفحة status (عادة تجدها بهذه التسمية) حالة خط الهاتفData Rate ستجد قيمتين واحدة Downstream الخاصة بالتحميل و الثانية Upstream الخاصة بالرفع ما يهمنا هنا قيمة Downstream فان وجدتها اقل من 2048 فارفع أن هناك مشكلة في خط الهاتف.
* لم أتطرق إلى SNR Margin, Line Attenuation لان الخطوات المذكورة فوق ستحسنها و كذلك تقنيي اتصالات الجزائر لا يفقهون شيء عنها.


 اذا كانت لك مشاكل أخرى أو أردت الاستفسار عن أي شيء فلا تتردد في ترك تعليق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018