-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

الأنترنت ذو التدفق العالي ADSL في الجزائر

الشركة المزودة لخدمة ADSL بالجزائر هي إتصالات الجزائر , و هي الشركة المحتكرة و المزود الرئيسي للخدمة بعد زوال شركة ايباد.

بالأرقام : هذه الإحصائيات تخص ولوج الأنترنت بالصبيب العالي ADSL في الجزائر.
يمثل ADSL نسبة 80% من مجموع مشتركي الأنترنت بالجزائر و البقية يتقاسمه wll، الويماكس، والانترنت 2G و 3G.
مجموع المشتركين في الانترنت بالصبيب العالي ADSL يبلغ عددهم ما يقارب 4 ملايين مشترك مقسمين على ثلاثة مزودين فوري، ايزي وأنيس (مع العلم أنه تم دمج الثلاثة في مظلة جواب).


تاريخ اطلاق الخدمة : دخلت خدمة الانترنيت للجزائر في عام 1993 عن طريق CERIST وهو مركز للأبحاث تابع للدولة، اما ADSL فقد بدأ في مارس 2003 مع المزود فوري، ثم ايزي في فيفري 2004 وأخير أنيس في جويلية 2007.

الأثمنة و السرعات: توفر اتصالات الجزائر الانترنيت بداية من سرعة 256 كيلوبايت في الثانية الى 1 ميغا للعوام والى غاية 2 ميغا للمحترفين وبسعر يتراوح بين 1100 دج (10 اورو) الى 1850 دج (16 اورو).

أنيس +: لكن مع ظهور أنيس + تم رفع السرعة، فأصبح بالامكان الاشتراك بسرعات تتراوح بين 512 ك/ثا و8 ميغا بالنسبة للخواص حوالي 12000دج (100 اورو) وحتى 20 ميغا بالنسبة للمحترفين وينتظر تخفيض الاثمان في المستقبل بالنسبة لخدمة انيس + وتعميمها على كامل التراب الوطني.

الألياف الضوئية : تقوم اتصالات الجزائر حاليا بتوسيع شبكة الالياف البصرية والتي تم ربط كل الولايات بها في انتظار ربط كل البلديات بها.

سفير بوكس: وهي عبارة عن triple play يعني خدمة ثلاثية، هاتف، أنترنيت وتلفزيون مع الاشارة الى ان القنوات المنتظرة متنوعة ومتنميزة (قنوات من الباقة كنال + مثلا...)، وستبدأ الخدمة عن قريب.

مع الاشارة الى ان اتصالات الجزائر توفر الى جانب هذه الخدمات امكانية الاتصال بالانترنيت عال التدفق عن طريق الساتل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018