-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

منح للدراسة بجامعات أوروبا مجانا للجزائريين

كشف الاتحاد الأوروبي عن منح دراسية لصالح خريجي الجامعات الجزائرية الراغبين في استكمال مسار دراساتهم العليا في جامعات بأروبا، وأعلن مركز المعلومات للجوار الأوروبي في موقعه الإلكتروني أمس عن انطلاق التسجيلات بالنسبة للطلبة الجزائريين الراغبين في الحصول على المنح التي توفرها الكليات الأوروبية من أجل متابعة دراسات عليا خلال العام الدراسي 2015 ــ 2016 .

 وتشمل هذه المنح تغطية كافة النفقات الجامعية، والإقامة، والوجبات، وتكاليف السفر. فيما حددت الهيئة تاريخ الـ 31 جانفي الجاري كآخر أجل لتقديم الطلبات. وتأتي هذه المنحة في إطار مشروع يموله الاتحاد الأوروربي تحت تسمية “برنامج الدراسات العليا” وتشمل مراحل اختيار الطلبة المعنيين بعد أن يقوم المرشحون بزيارة الموقع الإلكتروني “www.coleurope.eu” والتحقق من المعلومات الضرورية تحت عنوان “برامج الدراسات العليا”

القبول:

 شروط القبول والمتطلبات اللغوية، حيث يتوجب على المرشحين التسجيل وتقديم ترشحهم على الأنترنيت فقط، والأمر نفسه عند تقديم استمارة الطلب على الانترنت رفقة الوثائق المطلوبة، وبعد الاختيار الذي تقوم به إدارات الدراسات في كلية أوروبا، سيتم دعوة المرشحين المختارين مسبقا لإجراء مقابلة مع الأساتذة والمساعدين الجامعيين في قسم الدراسات حول الطلبات التي قدموها وتعني هذه المنح، بالإضافة إلى الطلاب الجزائريين، كل الدول التي تنتمي لقائمة بلدان الجوار الأوروبية وهي: “أرمينيا، أذربيجان، روسيا البيضاء، مصر، جورجيا، الأردن، لبنان، ليبيا، مولدوفا، المغرب، السلطة الفلسطينية، سوريا، تونس وأوكرانيا”. وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المنح ستغطي الدراسة الأكاديمية في كليتين، واحدة بكلية بروج ببلجيكا والثانية بكلية ناتولين بفارسوفيا ببولونيا، وكذا النفقات الخاصة بالإقامة. فيما تعني التسجيلات الطلبة الحائزين على شهادة جامعية في أحد التخصصات التالية (حقوق، اقتصاد، علوم سياسية أو اجتماعية، تاريخ، فلسفة، جغرافيا، صحافة).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018