-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

حل مشكلة تشغيل ألعاب PES على أنظمة ويندوز 64 Bit

 لا بد و أنه واجهتك مشكلة  pro evolution soccer has not been installed عند تثبيث لعبة كونامي على جهازك 64 بايت بنظام ويندوز , في هده التدوينة في المدونة المعلوماتية  سنشرح لكم سبب المشكلة و سنعطيكم الحل  انشاء الله.



مع التوجه العام لأنظمة ويندوز 64 Bit من قبل الكثيرين مع تطور مواصفات أجهزة الكمبيوتر الحديثة حيث أصبح لزاماً على أصحاب الأجهزة ذات الذاكرة الكبيرة ( 4 جيجابايت فأكثر ) أن يستخدمو الأنظمة x64 لأنها تتوافق مع أجهزتهم و تسهل عليهم التعامل مع مختلف البرامج المكتبية.

لكن قد تحدث مشكلة في بعض الأحيان عند تنصيب بعض البرامج القديمة أو المكركة اي النسخ غير القانونية مع نظام ويندوز 64 بايت , دعونا نقترب من الموضوع أكثر …

عندما تقوم بفتح اللعبة تقوم اللعبة بالتأكد من وجود مدخل الريجستري الذي يحمل رقم التسجيل المسلسل للعبة .. هناك ملف ريجستري شائع لنسخة الوندوز 32 بت تقوم بحل هذه المشكلة ولكن هذا الملف لا يعمل على النسخة 64 بت والسبب ببساطة هو أن الملف يقوم بوضع الملف في المكان المعتاد وليس في المكان المخصص للتطبيقات التي تعمل على طبقة الترجمة مابين الويندوز 32 بت والويندوز 64 بت هذه الطبقة تدعى WOW وهي إختصار لــ ” Windows On Windows ” وبالنسبة للتطبيقات التي تعمل على هذه الطبقة فهي تستخدم عنوان خاص في ريجستري الجهاز يختلف عنه في الأنظمة الإعتيادية وهذا هو جوهر المشكلة حيث أن ملف اللعبة يقوم بالبحث عن بيانات التسجيل في هذا المكان الخاص وهو المكان الذي لم يطله ملف التسجيل الذي قمت بتحميله أنت .. والحل لهذه المشكلة هو ببساطة تعديل في ملف الريجستري لكي يقوم بوضع بيانات التسجيل في المكان الصحيح ودعونا نر كيفية عمل هذا ..


في البداية يجب أن تعلم ان تركيب ملف الريجستري الخاص بويندوز 32 بت يبدو بهذا الشكل ( مع إختلاف إسم اللعبة حسب الإصدار ) :


Windows Registry Editor Version 5.00

[HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\KONAMI\PES2009]


“code”=”APVM-69N6-WW3U-UE7R-3PKM“


“installdir“=”.”


“version”=”1.00.0000”



إذا كنت لا تعلم عما أتحدث بالضبط فكل ما عليك أن تضغط كليك يمين على ملف الريجستري ذا الإمتداد .reg وتختار Edit .


كما ترون بالأعلى فعنوان بيانات التسجيل مكتوب بأعلى الملف وهو ( مع إختلاف إسم اللعبة حسب الإصدار ) :



[HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\KONAMI\PES2009]


ولكن هذا العنوان غير صحيح .. العنوان الصحيح هو العنوان الخاص بطبقة WOW التي تحدثنا عنها ، لكي يكون هذا هو العنوان الصحيح( مع إختلاف إسم اللعبة حسب الإصدار ) :


[HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Wow6432Node\KONAMI\PES2009]


كل ما عليك فعله هو إستبدال هذا العنوان بهذا العنوان فحسب ثم قم بحفظ الملف ثم تطبيقه بشكل إعتيادي لتنتهي المشكلة .


وإليك رابط لملف ريجستري جاهز إذا كنت غير مهتم بكل التخريف التقني بالأعلى وتريد حل سريع فحسب ( وهو خاص بلعبة PES2009 فحسب وهو إصداري المفضل ) :


http://www.box.net/shared/xni80j6q4a


وهذا خاص بلعبة PES 2010 :


http://www.box.net/shared/m252jos3s6

وهذا خاص بلعبة PES 2011 :

http://www.box.net/shared/35hbopzec0

وهذا خاص بلعبة PES 2012 :

https://www.box.com/s/f1759c269990cbef7040


والملفات بالأعلى يحتويان على ملفات التسجيل للنسختين 32 بت و 64 بت .


ادا أعجبتك التدوينة فلا تبخل علينا بلايك و مشاركة و ادا كان لديك مشكل أكتبه في التعليق مع كتابة اصدار اللعبة و طبيعة المشكلة بالضبط و سنكون سعداء بالرد عليكم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018