-->
المدونة المعلوماتية | Informatique DZ المدونة المعلوماتية | Informatique DZ
mobile

آخر الأخبار

mobile
mobile
جاري التحميل ...
mobile

خدمة Cloudflare لتسريع الأنترنت مجاناً

يبحث المستخدم في بعض الأحيان طريقة لتغيير DNS سواء في الكمبيوتر أو الجوال , و ذلك للحماية الشخصية من التجسس أو تجاوز حضر المواقع الالكترونية ، او حتى تسريع تصفح المواقع .

يلعب DNS دورا هاما في تحويل إسم النطاق على شكل www.example.com إلى رقم آيبي 1.2.3.4 فريد من نوعه تفهمه الاجهزة فقط ، لهذا كلما إستعملت DNS سريع إلا وكان وقت المعالجة سريعة وبالتالي تصفح المواقع يكون اسرع .

في المدونة المعلوماتية سنتعرف على خدمة مجانية من شركة Cloudflare الشهيرة .وهي شركة برمجيات ومزوّد لخوادم الشركات ، في الأسابيع الماضية قامت الشركة بإطلاق خدمة DNS عامة 1.1.1.1 أو 1.0.0.1. هذه الخدمة الجديدة تقول الشركة أنها ستمكنك من تسريع اتصالك بالانترنت و تصفحك للمواقع .

توفر معظم شركات الاتصالات عناوين DNS الخاصة ، ولكن هناك خيارات عامة لأي شخص يريد تغيير هذا الإعداد ، و يأتي Cloudflare 1.1.1.1 للتنافس مع DNS العام في Google و OpenDNS من سيسكو في هذا المجال.

تقول Cloudflare أن خدماتها تركز على الخصوصية من خلال محو سجلات المستخدم كل 24 ساعة. على الرغم من كونها شركة خاصة ، إلا أنها تضمن أنها لا تجمع بيانات سلوك الجهاز أو سجل التصفح الخاص به لبيعه إلى أطراف ثالثة.

بالإضافة إلى ذلك ، تقول Cloudflare أن خدمتها اثبتت في الاختبارات انها اسرع خدمة DNSحيت سجلت نتيجة الاستجابة لخادم في 14.8 ميلي ثانية ، أسرع من OpenDNS (20.6 مللي ثانية) ، و خدمةGoogle (34.7 مللي ثانية).


كيف تستخدم خدمة دي أن أس لكلودفلار ؟

يمكن تغيير الــ DNS بالطريقة اليدوية عن الطريق الذهاب إلى إعدادات الشبكة من خلال الــ Control panel تم إبحث عن Network and sharing center وانقر عليها.


بعد ذلك إبحث عن Change adapter settings وانقر عليها مجددا



تم حدد بطاقة الشبكة التي تستعمل قبل النقر عليها بزر الفأرة الايمن تم الذهاب إلى خصائص proprities، ثم إخترinternet protocol vesrion 4 (tcp /ipv4) وبعد ذلك في خانة DNS اكتب 1.1.1.1 أو 1.0.0.1 ثم قم بحفظ الإعدادات .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

المدونة المعلوماتية مدونة تقنية تهتم بالربح من الأنترنيت و التجارة الالكترونية و كل ما يخص أخبار التكنولوجيا و البرامج

تابعنا على يوتوب

تابعنا على فيسبوك

الزوار حاليا

زوار المدونة

Flag Counter

برامج سهلة

جميع الحقوق محفوظة

المدونة المعلوماتية | Informatique DZ

2018